الإثنين, يونيو 24, 2024
spot_img
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

الرئيسيةأخبار رئيسيةمحافظ الإسماعيلية: نستغل مهرجان الفنون الشعبية لدعم السياحة

محافظ الإسماعيلية: نستغل مهرجان الفنون الشعبية لدعم السياحة

قال حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، إنه سيتم استغلال الدورة المقبلة لمهرجان “الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية” لتنشيط السياحة في المحافظة، ضمن خطة الدولة لجذب المزيد من السائحين الأجانب للمناطق السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع عثمان ، اليوم الخميس، بالقيادات المحلية، لاستعراض ومناقشة كافة التنسيقات والترتيبات الخاصة باستعدادات المحافظة لانطلاق فعاليات الدورة العشرين للمهرجان لهذا العام والمقرر أن يعقد خلال الفترة من 1 وحتى 7 سبتمبر المقبل.

وأكد ضرورة بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية والعمل على توفير كافة سبل الدعم اللازم للمهرجان حتى تخرج دورة هذا العام بما يليق باسم مصر والإسماعيلية عالميا.

وبدوره، قال ماهر كمال مدير عام المهرجان، إنه من المنتظر أن يصل إجمالى عدد الدول العربية والأجنبية المشاركة فى فعاليات هذه الدورة 10 فرق أجنبية من دول (اليونان ورومانيا ونيجيريا وفنزويلا وروسيا وبوليفيا والهند وفلسطين وتونس والأردن) و12 فرقة محلية مصرية للفلكور الشعبي ليبلغ عدد الفرق 22.

وأوضح أنه تمت مناقشة كافة الترتيبات والإستعدادات الخاصة بالمهرجان والإجراءات التنفيذية المتخذة لتجهيزات أماكن الإقامة والإعاشة وأماكن العروض والمسارح ومناقشة كافة المقترحات والآراء الخاصة بتطوير شكل المهرجان والعروض المقدمة للجماهير بالمسارح المفتوحة في مدن الإسماعيلية ومدن التل الكبير وفايد والقنطرتين شرق وغرب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا