الخميس, ديسمبر 7, 2023
spot_img
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

الرئيسيةأخبار رئيسيةالليلة افتتاح النسخة الـ 32 للمونديال الإفريقى

الليلة افتتاح النسخة الـ 32 للمونديال الإفريقى

الأبواب تغلق فى السادسة .. وهيئة الاستاد توفر الحماية لأرض الملعب

عندما تضاء الكشافات الكبرى فى استاد القاهرة فى الثامنة من مساء اليوم .. تأتى اللحظة المنتظرة للقارة السمراء بافتتاح النسخة الـ 32 لكاس الامم الإفريقية بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعدد كبير من الوزراء ومجموعة من كبار ضيوف مصر.

هذه اللحظة التى تتنظرها افريقيا بأسرها وليس المنتخبات المشاركة تأتى مع نسخة استثنائية للبطولة فى كل شيء، ليس فقط فى الدول التى نالت شرف التأهل للمونديال الأسمر الذى يعد ثالث أهم بطولة فى العالم بعد كأس العالم والامم الاوروبية , ولكن ايضا للفترة القياسية التى جرى فيها الاستعداد للنهائيات منذ ان جرى اسنادها لمصر على حساب جنوب إفريقيا وبعد سحبها من الكاميرون فى شهر نوفمبر الماضى اى ما يقارب ستة شهور.

وبما ان المحروسة رائدة القارة الإفريقية فى هذه البطولة التى نالت شرف الفوز بها سبع مرات , فان حفل الافتتاح طبقا لما جرى الكشف عنه لن يقل عن قيمة تاريخها واهتمام القيادة السياسية بها, حيث سينقسم الحفل إلى فقرتين استعراضيتين، وستركز حول رموز الحضارة المصرية والحضارات الإفريقية، وتبرز فكرة أن المستقبل لإفريقيا. ويقدم المطرب المصرى المعروف حكيم خلال الحفل أغنية «متجمعين» والتى سيشدو فيها باللغة العربية وسيشاركه فى الغناء كل من النيجيرى فيمى كوتيه، ويغنى باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غنى فى حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج ورشح لجائزة الجرامى 4 مرات ومن كوت ديفوار المطربة العالمية «دوبيه» الحائزة على جائزة جرامى سنة 2004 وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية.

وتقول كلمات الاغنية التى ألفها محيى حوار وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبدالجابر

إفريقيا … إفريقيا … إفريقيا

لو 100 حاجة فرقتنا الكورة جمعتنا

لعبناها فى الشوارع والمدارس جوه بيتنا

إفريقيا بيها مشهورة وبتعشق كلمة كورة

بيبو وشحاتة دروجبا وإيتو ومو صلاح فى الصورة

وقد حرصت هيئة استاد القاهرة الذى من المقرر ان يغلق ابوابه فى السادسة مساء استعدادا للحفل الكبير، على الاستعانة بالتجارب العالمية للحفاظ على ارضية الملعب قبل مباراة الافتتاح الهامة بين مصر وزيمبابوى فى اطار مباريات المجموعة الاولى فى العاشرة مساء، بحيث لا تؤثر كل الاستعراضات والحركات على النجيلة مثلما هو الحال فى البطولات العالمية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا